قصص تونسية by Achref rb (the mitten read aloud .txt) 📕
Read free book «قصص تونسية by Achref rb (the mitten read aloud .txt) 📕» - read online or download for free at americanlibrarybooks.com
- Author: Achref rb
Read book online «قصص تونسية by Achref rb (the mitten read aloud .txt) 📕». Author - Achref rb
(ذاب في تبسيمتها المرة هاذي تبسمت من قلبها يا ربي شنية الي فيك قاعد يجبد فيا علاش لدرجة وليت ضعيف قدامك )
لا مشيت جبتلك جي باين فيك تاعبة (مدلها الكاس)
مرسي يعيشك تعبتك معايا اليوم (هزت الكاس تتبسملو)
(اول مرة يحس روحو قريب ليها حب يحملها و يقلها متخافش يا عمري منخليكش انا نحميك من الدنيا كل حب يبوسها من شفتها و يحط خشمو في رقبتها و يبقى يشم في ريحتها لبنينة كان في داخلو بركان يغلي
وصلو قدام الدار تاج كان ذابل و تاعب هي زادة كانت تاعبة برشا وقفت الكرهبة
تفضل تعشى معانا (هازة تاج في حضنها)
لا خلي مرة اخرى (من داخل يحب يدخل يستكشف عالمها)
شنية معدتش غريب تفضل (سكر البابو لحقها)
لقاها دار على قد ماهي بسيطة على قد ماهي كلاس قعد في صالة جت نعيمة هزت تاج لبيتو و هي طلعت معاها و قالت نذير لحظة و راجعة
بقى يتفرج على تصاور كل تركينة و كل حيط معلقى فيه تصويرة المرحوم رجلها هو غرق في افكارو صفوان مش يكذب حبهاليه كبير و مستحيل تنساه لكن هو باش يعمل المستحيل بش يخليها تحبو في لحظة نغر منو ااااه يا نذير اخر عمرك وليت تغار من واحد ميت هبطت لابسة جبة و لما شعرها ضفرة على جنب
ايا سيدي اش تحب تتعشى ليلة هههههه(تلفت محلاها بجبة فصلتلها بدنها حتى في هاذي بنتلو اتيرو برشا )
هههه الموجود (يتبسم)
اهااااه عندك طباخة من لبريمة و مش ناس كل عندها فرصة ذوق تصنيفها تساعات نعيمة تكبش فيا باش نطيب (تظحك)
باهي الي يجي من عندك مبروك (تكا على باب كوجينة)
امالا خلي نعملو سبقيتي انا نموت عليها ههههه
اوك حتى انا (هو في حقيقة كان يكره حاجة اسمها سبقيتي)
بقت هي طيب و شايخة و هو عامل جو على شيختها تلفتتلو
ايا قص السلاطة عاد (مدتلو سكين)
تدلل يا للا (هز سلاطة يغسل فيها هي هكاكة و تنطر على صبعها شوية صوص حرقتها
اااااححح افففف كمنحرقش روحي منتسماش(مزالت مكملتش الجملة شد صبعها بيدو و بدى ينفخ عليه بشوية و هي تتفرج فيه و ساكتا دخلت نعيمة كالعادة لا احم و لا دستور جبدت ايدها من عندو طبست وجها ولى احمر حتى هكة محلاها اول مرة يشوفها حاشمة
ايا مدام طبش لعشى جعت و سيدي صالح زادة (شدة كرشها)
برة حط لازنيا و طجين متع نص نهار في ميكرواند (داخلة بعضها
حضرت الطاولة جاو صالح و نعيمة ستغرب نديم برشا من علاقتها بيهم مريم الي شوفها من برة يحسها مغرورة و باردة لكن هي كلها تواضع و حنان كان ياكل و يتبنن ايييي ياكل و يحس في مقرونة شهد في فمو ههههههه
كان يحب يراقب فمها وقت تبدى تمضغ يحسها تتفنن هههههه شلقت بيه مركز معاها ضحكت ضحكة مفهمهاش ضحكة هادية كيفها تحس دور بنت دار يخرج عليها برشا تقول شنية الي ميخرجش عليها.
روح لدار شايخ عامل جو يغني دخل لدار يلقى معز قاعد في ظلام و يتكيف في سيقارو
شنية هجو الرعب الي عايش فيه لاباس بركة(يدكك عليه)
سيبني توا مني و قلي منين جاي شايخ و تغني(يتسومم)
انا جاي من الجنة ههههه (خلاه و طلع لبيتو )
معز عارف الي كان في بيت مريم كان معاها (من صباح يتبع في مريم بالكرهبة مش عارف علاش اما لقى روحو يتبع فيها شافها و قت الي روحت مع نذير و بقى يستنى قدام دار و بعد روح )انا مستحيل حد يخذ مني حاجة بسيف عليا نذير انت خويا و اكثر اما مريم ليا مش ليك (قعد يخمم يسكر و حل في سهارا بجنبو و يخمم )
نذير وقف قدام مرايا شاف بقعة متع دموع و كحل متع مريم وقت تكات عليه نحى مريول و شدو يشم فيه و بتبنن في الريحة متع مريم لين هزو نوم بات يحلم بيها بين ايديه
هبط نذير يفطر لقى معز لابس كوستيم و قاعد يفطر
اووووو اش فما اليوم وقيلة مازلت نحلم معز فايق تواا
هههه مضمرك (لفت عليه وجهو)
هاو قال يحب يخدم معاك في صفقة متع شركة تاج قول ربي يهديه و متضهرش نفحة وبرا (بوه يشرب في قهوة)
فاقت مريم صباح مشت لتاج لقاتو راقد و معندوش سخانة ولت لبست و مشت تخدم ووصت نعيمة تكلمها كان صارت حاجة ديراكت و تقيس سخانة كل ساعة لتاج
دخلت للبيرو كلمتها سارة
شنية ملي دفنوه ما زروه (تضحك)
لا و الله ديمة في بالي اما كانت عندي خدمة(تحل في بيسي متاعها)
اش رايك نخرجو نعملو شوبيق و نعملو دورة على بوتيكات لعشية
مشات معاك تعدالي مع الخمسة متع لعشية للخدمة
اوك باهي ملا منزيدش نعطلك انا ايا باي
هي هكاكا و جت منى
مداام سي نذير لبرا
وحدو !!!
لا معاه شكون
اممم نادي عم نجيب باهي و جيبلنا قهاوي
اوك مدام
تحل الباب طلعت راسها تتبسم في بالها نذير
عسلامة نذ... (طلعت راسها لقاتو معز) اش تعمل انت هنا اش مجيبك
شنية وجه الي يضحك ليه و الكاش ليا (قعد و حط رجل على رجل)متخافش هو جاي ورايا ههههه
اش حاجتك انت و ين حاب توصل (ركزت بيدها على طاولة)
ملخر نحب عليك باهي (قربلها على لخر)
(بعدت عليه) تحلم والله كتبوس عينك هههه
(دخل نذير عينيه طايشة و داخل بعضو )السلام لاباس
(تبسمتلو و مشت سلمت عليه) لاباس انت سافا
تاج لاباس توا (قعد مقابلها)
لاباس بخير طاحت سخانة (تضحكلو و معز يقحرلهم زوز)
دخل نجيب سلم عليهم قعد بجنبها و بدو اجتماع
هبطت هي وسارة من بوتيك لبوتيك و صالح مسكين يحمل و راهم دخلت تشوف في روبة خرجت تلقى نذير واقف
نذييير اش تعمل هنا
حكم القوي على ضعيف يا للا (يشاور على سارة)
ههه انا نديتو الله غالب تعودت نلبس على ذوقو هههه(شداتو من ايدو)
استعنا على الشقاء بالله (تعدى مع اختو لكن تركيزو مع مريم)
دخلت شافت روبى تركواز هزتها و قفت قدام لمرايا
جاها نذير يوشوشلها
لون هاذا يطلع عليك يفتق (خلاها و مشى)
(تبسمت) مدموازال حضرلي نوار باش نهزو
عدت ايدها على جيب ميني عجبها تلفت لسارة هاذا قصير متلبسوش فهماتو تبسمت مرة اخرى خلاتو و مشت كملو شراو الدبش و روحو
من غدوة صباح جاها كولي لدار فيه روبة تركواز الي شفتها و مشرتهاش و ورقة مكتوب عليها البسها على خاطري تبسمت و تفكرت نذير طلعت باست تاج و فيقاتو
بونذور (حك في عينيه)
بنجور روح ماما فيق عيش ولدي يوم تمشي حذا بابا عزيزك باهي
بهي (متع واحد مش حاب)
دخلت بيتها لبست روبة و عملت شويا مكياج اليوم باش تمشي لفنيكس خاطر باش يتفقدو معمل قبل الخدمة
دخلت تتمشى العينين كل عليها استقبلها نذير في الباب يتبسم
هيا باهي كخذيت بخاطري (يضحك)
(تربثت عدت ايدها ورا وذنيها و تبسمت )مرسي
دخل معز شافها لابسة روبة تبسم و قعد يثبت فيها و هي تقحرلو
جات سكريتار نادت على نذير خرج قعد في بيرو كان معز و مريم و كان جو مكهرب قربلها عدى ايدو على كتفها)
وتاتك روبة صحة (ضحك ضحكة صفرا)
(نترت ايدو تصدم و استغرب خرجت عصب هز فيها و يحط عرضها نذير)ايا نمشو امان
وي تفضل( ركبو في كرهبة)
نذير مرسي على الروبة (تتبسملو )
روبة اما روبة ؟؟؟(مستغرب)
هاذي الي لبستها (توريلو فيها) مش انت بعثتها
صحيح حبيت نشوفها عليك اما احترمت اختيارك كشريتي الكحلة (باهت و مش فاهم)
وقتها استوعبت معناها مهز الطحان هو لبعثها امممم سي يراقب فيا ههها اوك تو نوريه(تتكلم في قلبها)
كملت شافت المعمل روحت نحت الروبة و جبدت مقص و قطعتها طروف و رجعتها في نفس الباكو لمعز
حل معز باكو هبل كتبتلو ورقة البسها انت تواتيك خير
بالله على اخر عمري تجي هجالة تسمعني لكلام و الله يا مريم منشيخ فيك و نعمل فيك الي نحب و خلي وين ترصي ترصي معادش يهمني ميسالش لمليح يبطى هههههه(برد غزول كل في ضحكة طويلة مستفزة)
مريم عبات البانو بماء و تكات تحاسب و تعاتب في روحها
شنية الي تعملي فيه مية هبلتي ويني قوتك نسيتي مسؤوليتك و نسيتي وعدك و ولدك (تفكرت لي تاج مزال في دار جدو لبست فيسع و خرجت تجري وصلت قدام البوابة وحبست لبلاصة هاذي تفكرها بليلة المشومة الي حولتلها جنتها الصغيرة لجهنم
كانت حبلة في شهرها الخامس كانت تتشمس و تستنى في تاج يروح يبوسها و يلعبلها على كرشها كعادة صونى تلفونها
الو حبي سمحني بطيت عليك (يتكلم بحنيا كبيرة)
شنية سي شباب نسيتني انا و ولدك (متغشة)
باهي البس باش نجي نهزك لبلاصة باهية (يرضي فيها)
تاعبة و الله معينيش (تدلل) ايجا جبلي بيتزا معاك
باهي يا مية شتحبي اخر (يضحك)
نحبك انت ههههههه
بعد حكاية ساعة و نص دخلت دوش سمعت صياح و ندبان قلبها رجف ولات ترعش حيت فما حاجة صارت لتاج مزالت موصلتش لنص دروج تسمع في بوه يبكي و يقول كل الا تاج هبطت تكركر في سقيها تجر فيهم جران عينيها محلولة و مش مصدقة الي تسمع فيه
شبييه ...شششبيه تتتتاج .تاجج..شبيه امااان (حد مجوبها)
شدت البون تضرب فيها )قتلك شبيه
(طبست البون راسها تبكي ) في سبيطار عمل اكسيدو
مفهمتش كيفاش وصلت للبوابة و شديت تاكسي و مشت دخلت ماهي تشوف في شي هو وصلت لبيتو و طبيب غطالو وجهو مستوعبتش الي صار حملاتو ولت تضرب فيه و تصيح و بعد طاحت ما في عينها بلة قعدت اربعة شهور عيشة على مهدئات و بنج و سيروم تنجم تسميها اي حاجة الا انسانة و لات جثة عايشة كانو تاج خذا روحها معاه بعد ما جا جوجو رجعت لدنيا على خاطرو هو حموها خيرها با تاخذ ولدو نديم الهامل ولا تعبش طول عمرها هاكة و كامن تخمم تعاود حياتها يهزلها تاج و يحرمها منو للابد
عدت ايدها على كرومتها متوترا مسحت دموعها و دخلت
عندها عشرة ايام داخلة بعضها ماهي لاهية بشي لا خدمتها و لا حتى تاج بعثاتو لدارهم و اعطت نعيمة كونجي و قعدت وحدها في دار هايمة ترقد تاعبة تقوم اتعب تحويقى الي تحت عينيها كل يوم تزيد دور في دار بيجما متع رجلها تشم ريحتو و تطرشق ببكى تاكل بلحيلة رجعت لنقطة سفر حست روحها رجعت اربعة سنين نفس ليلة هذيكا لتالي حاسة بنفس لوجيعة و نفس الخنقة كانت مهزومة و مكسورة منهارة علخر دق الباب مرة و ثنين و ثلاثة (نذير واقف هاز بوك نوار كان متحير عليها كل يوم يوقف قدام دارها لفجاري و اليو م بركا تجرئ و طبطب الباب)
(حشمت باش تسحتو )عسلامة
دخل يتامل في حالتها كانت تاعبة برشا حس قلبو عصر عليه حس روحو مخنوق و تاعب اكثر منها)
شبيك مريم لاباس وينم تاج و نعيمة و صالح هاك وحدك
(تتكلم مخنوقة )تاج عند امي نعيمة و صالح اعطيتهم كونجي (طلع في شعرها)
شبيك هاكة شنية هالحالة لي فيك مستانس بيك قوية شنية صارلك (يشوف لعينيها حسهم مليانين خوف و انكسار)
تاعبة نذير معنديش حق نتعب راني عبد لحم و دم .....فديييييت معادش منجمة معنديش حق نفد (تنهدت)
قوم روح نذير نحب نبقى وحدي امااان
منيش مروح و منيش مخليك وحدك قول الي تحب و اعمل الي تحب باهي (حطت عينو في عينها شافت نظرة خوف و اهتمام النظرة هاذي كانت تشوف فيها في عينين تاج) نعمل اي حاجة تريحك مريم اي حاجة و منشوفكش هاكة
اي حاجة ..(عمللها براسها اي ) بهي هزني مقبرة امممان
باهي برة البس و هاني نستنى (قرر هزها وين تحب مهم ترتاح)
لبست جلباب و خمار حتى و هي في اتعس حلاتها كانويشوف فيها مزيانة وصلو حللها ضو تلفون و تبعها ساكت وصلت في بلاصة مبنية مكتوب عليها "هنا يرقد المغفور له تاج الدين غالي" حلت الباب و دخلت حست روحها باش طيح رجعت خطوة تكت على نذير طلعت دروج رجليخا و ايديها بدنها كلو يرعش كعصفور اول مجات عينها علقبر ترمات عليه ولات تصيح و تضرب في روحها
تاااج ...تاااج....علاش خليتني ...تااااااج ..تاااج حرام عليك خليتني
تعبت قعدت بجنبو و ولات تبكي و تعدي فاديها قلش عليها تبنن في وليد صغير و تبكي
تتفكر تاج مش كنت تقلي عمري منخليك هاك خليتني مش كنت تقولي..... الله لا يبكيك يا مية ..هاني نبكي اخرج امسحلي دمعتي ....مش كنت تقولي انت روحي و حياتي ......ايجى هزني عندك اماااااان (تتكلم بسيف و صوت واطي و مخنوق)
نذير خلاها حذى قبر و وقف في الباب يشوف فيها تصيح تضرب في روحها خلاها مشدهاش هي كانت مستحقة اللحظة هذيكا مستحقى تخرج الحزن و الهم الي مخزناتو توا سنين كانت قلش عليها تقطع في حزنها و ليعتها كنها تقتل في مضيها و وجعتها تتكلم و قلبو يتقطع و يتحرق يتحرق من الغيرة الي كلاتلو قلبو متمني تحبو حتى ربع حبها ليه كانت مع كل حرف منها تغرس سكينة فيه
ااااه يا مريم كان جيت نجم نهز الي في قلبك و نحطو في قلبي والله منقصر لو كان عرفتك قبلو والله راني صنتك و حطيتك في عينيا ...مش عارف نبكي عليك ولا على روحي ااااه
قعدت ليل كامل تبكي
Comments (0)